الخميس 26 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

«القوى العاملة»: تنفيذ المرحلة الثالثة للربط الإلكتروني بالمديريات

2016-01-20 00:00:00

أعلن جمال سرور وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، أن الوزارة بدأت تطبيق المرحلة الثالثة من الربط الإلكتروني مع مراكز معلومات مديريات القوى العاملة في 5 محافظات جديدة، هي أسوان، وأسيوط، والإسماعيلية، والدقهلية، ودمياط.

ويأتي ذلك في إطار حصول المواطنين على الخدمة من محافظاتهم؛ تخفيفا عليهم وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها؛ توفيرا للوقت والجهد والنفقات.

وأوضح أن المرحلة الأولى والثاني من الربط الإلكتروني تم تنفيذها من قبل في محافظات الجيزة، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والقليوبية، وقنا، وسوهاج، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والشرقية.

وأشار سرور إلى أنه بذلك يصل إنجاز الربط الإلكتروني مع المديريات في 15 محافظة، وستقوم الوزارة بالانتهاء من تنفيذه مع باقي المديريات لتقديم خدمات الوزارة تباعا.

وقال الوزير: "إن ذلك يأتي في إطار اهتمام حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين في توفير الخدمات لهم في سهولة ويسر في محافظات إقامتهم دون تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول على الخدمة".

وأوضح وزير القوى العاملة أنه سيتم تسليم العمالة المتعاقدة للعمل بالمملكة الأردنية الهاشمية عقودهم من المديريات التابعين لها طبقا لمحافظة الميلاد، وذلك تنفيذا للخطة التي أعلن عنها في بداية توليه مسئولية وزارة القوى العاملة.

وذكر سرور، أنه تم اختيار هذه المحافظات لتنفيذ المرحلة الثالثة من الربط بين الوزارة باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة العالية والمتوسطة لأصحاب عقود العمل، أما باقى المحافظات الـ 12 فسيتم تسليم عقد عمل أصحابها مركزيًا بديوان عام الوزارة لحين استكمال الربط مع باقي المحافظات.

ونوه الوزير إلى أنه على المتعاقدين الدخول على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، أو الاتصال بالخط الساخن " 19468" لمعرفة أماكن تسليم العقود.

وأضاف أنه عقب استلام العامل عقد العمل الموثق والمعتمد عليه، التوجه إلى مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظات الربط معها؛ لاستخراج تصريح العمل للمتعاقدين.



free statistics