الجمعة 27 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

شرم الشيخ تستضيف المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات

2015-10-28 00:00:00

تستضيف مصر فعاليات الدورة المقبلة للمنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات فى شهر مايو 2016 بمدينة شرم الشيخ بمشاركة أكثر من 700 شخصية من مختلف دول العالم يمثلون الحكومات، والقطاع الخاص، والمنظمات الدولية.

وذكر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى بيان له أمس الثلاثاء، أن الإعلان عن استضافة مصر للدورة القادمة للمنتدى العالمى جاء خلال مشاركة وفد من الجهاز بمعرض، ومنتدى تيلكوم 2015 الذى عقد بمدينة بودابست (المجر) فى الفترة من12، وحتى 15 أكتوبر 2015.

وأكد الجهاز أن استضافة هذا الحدث يعتبر تأكيدا على قدرة مصر على العودة لمكانتها المتميزة والفعالة فى المحافل الدولية المهمة، والحفاظ على دور مصر المهم بين الدول الأعضاء فى الاتحاد الدولى للاتصالات بمجال التطور التكنولوجى والاتصالات.

وقامت المهندسة كريستين عريضة رئيس الإدارة المركزية للتخطيط وخدمات الاتصالات بالجهاز بالمشاركة كمتحدث رسمى فى الجلسة الختامية بالمنتدى، وهى الجلسة الخاصة بتلخيص أهم الأفكار التى تم تداولها خلال المنتدى، والتى تدور حول أهمية تحفيز الابتكار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات من أجل النمو الاجتماعى والاقتصادى العالمى.

وأكدت كريستين عريضة ضرورة التعاون الدولى للإرتقاء بالبنية التحتية وخدمات تكنولوجيا الاتصالات، والمعلومات للوصول لما يسمى بالاقتصاد الرقمى وإتاحة الفرص للابتكار المحلى والإقليمى.

ويذكر أن المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات من أهم المحافل الدولية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يجمع رؤساء هيئات تنظيم الاتصالات لتبادل الآراء والخبرات، ويشجع على إقامة حوار مفتوح بين أوساط الهيئات التنظيمية فى شتى أنحاء العالم، والأطراف الفاعلية الرئيسية فى مجال الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.



free statistics