الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

موسى: ادعو المواطنين للمشاركة في المراحل المقبلة من الانتخابات

2015-10-22 00:00:00


دعا عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، المواطنين للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وإلى حسن اختيار من سيمثلونهم في البرلمان، مشيرا إلى أن التصويت مسئولية تعبر عن احترام الذات الوطنية لكل مواطن.

وخاطب موسى الشباب - خلال كلمته في حفل تخرج طلاب جامعة النيل اليوم الخميس - قائلا إنهم مسئولون عن هذا البلد، ولذلك يجب الدفاع عنها وعن دستورها، والمشاركة فى الانتخابات، والانضمام للبرلمان للدفع بمصر نحو التقدم، فشباب مصر هو شباب القرن الحادى والعشرين ولا يمكن لمصر أن تتأخر عن اللحاق بالزمن أكثر من ذلك.

وأكد موسى أن إعادة بناء مصر أصبحت التزاما على جميع المواطنين المصريين، وأن مصر حدث بها خللٌ كبير، والإصلاح يحتاج إلى جهد وعمل وتضحيات وتصميم، وأن هذا ليس هذا بعيداً عن الشعب المصري.

وخاطب عمرو موسى الشباب قائلاً إنه سعيد بتواجده بين الخريجين والخريجات من شباب مصر الواعى، مؤكداً أننا في أوقات فى غاية الدقة، فالعالم يقفز بهمة ونشاط ودهاء إلى القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته وتداعياته وأفكاره التى يمكن ان ننتفع بها.

وذكر موسى أن المجتمع المصرى لم يرتفع إلا بالعلم والتدريب فى عالم مليء بالمنافسة الشرسة، وأن العالم اليوم يقوم على العولمة والكل يعيش ويتعلم ويكسب سويا والغلبة فى هذا التنافس للجودة والكفاءة ومن يربح أخيرا هو من يملكهما.

وتحدث رئيس لجنة الخمسين عن أن مصر إحدى الأمم الرائدة الرئيسية فى الوصول إلى الإنجازات، وأن الوضع الآن يحتاج إلى اهتمامنا جميعا، فمصر تحتاج إلى الديمقراطية والى الاستناد إلى قاعدة دستورية قوية، وإلى إعادة النظر فى عدة نقاط، ولذلك وجود جامعة كجامعة النيل تقوم على البحث العلمي وتخريج دفعات في مختلف المجالات يحتاج ان ندعمه وأن نظل بجانبه.

وأشار موسي إلى أن تخريج مجموعة من الدارسين الجادين في جامعة مثل جامعة النيل، ومن كليات ذات قيمة رفيعة فى مجال العلم، إضافة لمستقبل مصر، مؤكداً أن هذه المجموعة من شباب مصر الذين يخرجون اليوم الى العالم الواسع من حولهم يمثلون الأمل في مستقبل أفضل قائم على العلم والعمل.

 
 

 



free statistics