الخميس 18 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

التحالف المصرى يناقش الترتيبات الخاصة بمراقبه انتخابات البرلمان

2015-10-04 00:00:00

يعقد التحالف المصرى لمراقبة الإنتخابات اجتماعاً يوم الأربعاء القادم الموافق7/10/2015 ،بمقر المنظمةالمصرية   لحقوق الإنسان ,حيث يناقش الترتيبات الخاصه بمراقبه العمليه الانتخابيه لمجلس النواب القادم ويتناول اللقاء عددًا من النقاط التى تتمحورحول أهمية المشاركة في عملية الرقابة على الانتخابات لاسيما وأن الانتخابات البرلمانيةخطوة هامة في خارطة الطريق لعملية التحول الديمقراطي. وضمانات العملية الانتخابية المقبلة من خلال معرفة الضمانات المقررة للجنة العليا للانتخابات لتتوافر فيها الاستقلالية عن باقي سلطات وهيئات الدولة، وكذا ضمانات مراقبة منظمات المجتمع المدني للعملية الانتخابية وكيفية التحقيق في الانتهاكات والتجاوزات المرصودة من قبل هذه المنظمات، وآليات التعاون بين منظمات المجتمع المدني واللجنة العليا للانتخابات وأخيرا آليات ضمانات رقابة وسائل الإعلام على مجريات العملية .

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة بدأت فى عقد دورات تدريبية للتدريب على دور المجتمع المدني في دعم الديمقراطية، وكذا آليات ومهارات المراقبة على الإنتخابات والوضع القانوني للمراقب وحقوق وواجبات المرشح والناخب على حد سواء. وسوف تراقب المنظمة بحوالى 7 ألاف مراقب مع التحالف المصري لمراقبة الإنتخابات والإتحاد النوعى لحقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية.

وتجدر الإشارةأيضاً إلى أن المنظمة شاركت في متابعة الانتخابات البرلمانية منذ 1995 وحتى الآن، وقد أصدرت المنظمة دليلا تدريبيًا لمتابعى الانتخابات البرلمانية 2015، حيث يحتوي الدليل على مبادئ سلوك المتابعة أثناء العملية الانتخابية لضمان نزاهتها وشفافيتها.

ويذكر أن التحالف يضم 128 منظمة حقوقية وتنمويه موزعين في 26 محافظة بشمال وجنوب مصر , ومن بين أعضائه المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والمركز المصرى لحقوق المرأة والمؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان والمنظمة الماسكونية لحقوق الانسان والتنمية .



free statistics