الأربعاء 25 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

السيسى لم يحسم مشاركته فى قمة أوباما لمكافحة الإرهاب

2015-09-28 00:00:00

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لم يحسم أمره بعد بشأن حضور قمة مكافحة الإرهاب التى دعا إليها نظيره الأمريكى باراك أوباما، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونفى يوسف في بيان اليوم الاثنين، أن يكون تأخر قرار المشاركة من عدمها، متعلقا باعتراض مصر على عنوان القمة، وإنما يتوقف الأمر على ارتباطات الرئيس وبرنامج عمله .

وفى السياق نفسه، كشف المتحدث، أن حوار الرئيس السيسى، الذى أدلى به مساء أمس لمحطة "سى إن إن" الاخبارية الأمريكية، ويذاع اليوم الاثنين، تناول فيه التطورات التى شهدتها مصر ورؤية الرئيس لسبل مكافحة الفكر المتطرف فى منطقة الشرق الأوسط.

وحول عدم تنظيم لقاء بين الرئيسين السيسى وأوباما، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أوضح يوسف أن كل رئيس يكون له برنامجه وارتباطاته، وعدم عقد مثل هذا اللقاء لا يؤثر على العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.

ولفت المتحدث إلى أن جولة من الحوار الإستراتيجى بين البلدين عقدت فى شهر أغسطس الماضى بالقاهرة، وهناك حرص من الجانبين على مواصلة العمل على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أعلى .



free statistics