السبت 21 يوليو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

“حقوق اﻹنسان” يطالب بتوفير أماكن لمرضى السجون بمستشفيات الجامعات

2015-08-24 00:00:00

ناشد المجلس القومى لحقوق الإنسان مجلس الوزراء و المجلس الأعلى لجامعات بضرورة توفير أماكن بالمستشفيات الجامعية والتعليمية للحالات المحالة من السجون وخاصة الحالات الحرجة منها.

جاء ذلك فى تقرير صادر عن المجلس ، اليوم الإثنين، عقب زيارة وفد المجلس لسجن دمنهور-نساء- بمحافظة البحيرة، صباح أمس اﻷحد، وهم: منال الطيبى، و محمد عبد العزيز ومن الأمانة العامة نبيل شلبى، وإسلام ريحان، ومعتز فادى، وسها الفرارجى، ومحمود أحمد.

وأوضح التقرير تكدس بالغرف التى تمكن الوفد من رؤيتها ،و عدم تطابق الوجبات الغذائية للسجينات مع جداول التغذية المقررة من الجهات المعنية للسجون وعدم كفاية تلك الوجبات من حيث الكمية والنوع.

وأشار التقرير إلى وجود حالة فاقدة للنطق و الإدراك وعدد من الحالات المرضية التي تحتاج الي رعاية طبية لا تتوافر في مستشفى السجن .

ورصد التقرير عدم إتاحة أوقات التريض بانتظام للسجنيات حيث لا يمكن البعض من التريض الا كل ثلاثة أيام تقريبا بالمخالفة للائحة السجون وفقاً لرؤية عدد من السجينات.

ولفت التقرير إلى تكرار الشكوى من عدم توافر محامين للسجينات غير القادرات لمتابعة مراحل المحاكمة والطعن .

وأكد التقرير مناقشة وفد المجلس المسئولين بالسجن حول أهمية الإلتزام بتنفيذ الجداول المقرر للتغذية بما يتفق ولائحة السجون ، وضرورة السعى لحل مشكلة تكدس السجينات، وتوفير الأسرة للسجينات بالعنابر .

ويشير التقرير إلى سعى المجلس بالتنسيق مع مسئولى قطاعى حقوق الإنسان ومصلحة السجون بالداخلية ببحث حالات السجناء التى تحتاج الى توفير محامين لمتابعة إجراءات المحاكمات والطعن فى الاحكام الصادرة بحقهم.

 
 



free statistics