الاثنين 23 يوليو 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

الجامعة العربية تبحث طلب ليبيا للمساعدة فى محاربة «داعش»

2015-08-18 00:00:00

يطلع وزير خارجية ليبيا، محمد الدايري، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للجامعة العربية على مطالب الحكومة الليبية المؤقتة من أجل مساعدتها فى مواجهة جرائم تنظيم داعش الإرهابى خلال لقائهما المقرر صباح اليوم، قبيل مشاركتهما فى أعمال الاجتماع غير العادى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين والمخصص لمناقشة التدابير العربية للتصدى لجرائم تنظيم داعش الإرهابى ضد المواطنين الليبيين فى مدينة سرت مؤخرا.

ومن المنتظر أن يبحث الاجتماع عددا من الإجراءات لمساعدة الحكومة الليبية فى مواجهة هذا التنظيم، فى ضوء العرض الذى سيقدمه الوزير الليبى أمام اجتماع مجلس الجامعة.

من جانبه، أكد اللواء محمود خليفة، المستشار العسكرى للأمين العام لجامعة الدول العربية، على أهمية الاجتماع، قائلا: "من الطبيعى أن يعقد هذا الاجتماع الطارئ للجامعة العربية، والذى يأتى بطلب من مندوبية ليبيا لدى الجامعة العربية، حيث يبحث طلب رفع حظر التسليح عن ليبيا، وهو ليس بجديد، حيث طالبت به الدول العربية خلال الفترة الماضية، وأكدت القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ على هذا المطلب العربى".

وشدد خليفة على أن خطر الإرهاب، لاسيما تنظيم "داعش" الإرهابى، يهدد كثيرا من الدول العربية، وهو أمر لا يخفى على أحد، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود العربية فى مواجهة هذا الإرهاب الأسود.

وحول ما يثار عن طلب ليبيا خلال الاجتماع بتدخل عربى، قال: "ليس لدى علم بذلك، مؤكدا على أن المندوبين الدائمين سيستمعون للمطالب الليبية، ويحددون بدورهم ما سيتم إقراره"، لكنه توقع أن يقوم المندوب الليبى السفير عاشور بوراشد خلال الاجتماع بطلب سرعة تشكيل وتفعيل القوة العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب.



free statistics