الجمعة 17 أغسطس 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

مصر والسودان: نتطلع لنتائج إيجابية لاجتماعات سد النهضة

2015-07-22 00:00:00

أعربت مصر والسودان عن ثقتهما في أن تسود روح المودة والإخاء خلال الجولة السابعة لمفاوضات سد النهضة التي تبدأ اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم وتشارك فيها إثيوبيا، وأن يحرص الأطراف على تحقيق نتائج إيجابية ترضى طموحات الشعوب.

وأكد المهندس معتز موسى، وزير الموارد المائية والكهرباء والري السوداني، في مؤتمر صحفي عقب وصول الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى مساء أمس إلى الخرطوم، أن السودان شريك أساسي مع الشقيقتين مصر وإثيوبيا، وليس مراقبًا، ونسعى للعمل بروح الفريق الواحد ونتطلع لنتائج مثمرة ترضي جميع الأطراف.

وأضاف موسى: "إننا نتطلع لاجتماع تسوده روح الوفاق والتفاهم بين الدول الثلاث، كما هو الحال، وأن نصل إلى ما نسعى إليه جميعًا".

ونوه الوزير السوداني بالكفاءات والخبرات العالية التي يتمتع بها الوفد المصري برئاسة الوزير مغازي وهو ما كان له أبلغ الأثر في كل ما تحقق من تقدم ونتائج إيجابية في طريق المفاوضات.

من جانبه، قال مغازي إن هذه الزيارة السابعة له للسودان الشقيق، ونشعر بدفء الأخوة في الشقيقة السودان ودائمًا الخرطوم تتميز لقاءاتها بالتوصل إلى نتائج مهمة ومثمرة كما حدث في اتفاقية المبادئ التي وق�'َع عليها زعماء الدول الثلاث، ونأمل أن تلبي نتائج هذه الجولة طموحات الدول الثلاث.

وأضاف الوزير أن برنامج الزيارة يشمل - بعد انتهاء مباحثات سد النهضة - اجتماعات وزيارات مهمة تتعلق بمشروعات التعاون والتكامل الزراعي بين مصر والسودان في مجالات الزراعة والموارد المائية تتضمن جدول أعمال.

وسيتم عقد لقاء على المستوى الوزاري (بحضور وزيري الزراعة والري في الدولتين) صباح السبت قبل التوجه في نفس اليوم إلى منطقة وادي الرصيرص لإجراء زيارة ميدانية لموقع سد الرصيرص، ونقوم يوم الأحد بزيارة لمنطقة الدمازين ونستعرض الموقف على الطبيعة، ومعنا وفد من خبراء الري لعمل الدراسات اللازمة حول الموارد المائية المتاحة لمشروعات التكامل الزراعي في هذه المنطقة، ونستعرض خطة النهوض بالشركة المصرية للإنشاءات والري ويوم الاثنين يعقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة بالخرطوم.



free statistics