الخميس 26 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

المنظمة المصرية تدين الأحداث الإرهابية بمحافظات مصر

2015-04-15 00:00:00

تعرب المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة للأعمال الإرهابية الإجرامية التي حدثت في محافظات كفرالشيخ شمال سيناء والفيوم الشرقية والقليوبية، التي راح ضحيتها العديد من المواطنين المدنيين والعسكريين.

وتطالب المنظمة الأجهزة المختصة بضرورة ملاحقة الجناة المخططين والممولين والمساعدين على تنفيذ هذه العمليات الإرهابية ، والكشف عنهم، والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء.

رصد مرصد مكافحة العنف والإرهاب اليوم الموافق 15/4/2015  وقوع إنفجار بأتوبيس لطلاب الكلية الحربية من أبناء محافظة كفر الشيخ بمنطقة استاد كفر الشيخ الرياضي، وقد أسفر الحادث الإرهابي عن استشهاد شخصين وإصابة ستة آخرين.

تابع مرصد مكافحة الإرهاب الحوادث الإرهابية فى مدينة الإنتاج الإعلامى أمس الثلاثاء الموافق 14 /4/2015 حيث قام مجهولون بتفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامى، وأنه ترتب على ذلك سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الانتاج الإعلامى.

كما تعرض أيضا قواعد البرج رقم 20 جهد 66 ك.ف. خط أكتوبر- الشيخ زايد لمحاولة تفجير ، مما تسبب فى حدوث ميل للبرج دون أن يسقط.

وشهدت محافظة شمال سيناء الأحد الماضي حادثتين إرهابيتين الأولى:

تفجير قسم ثالث العريش الذى راح ضحيته 8 من الشرطة و المدنيين، بالإضافة إلى إصابة 45 شرطيًا و مدنيًا.

الثاني: حادث استهداف مدرعة بعبوة ناسفة على طريق «الشيخ زويد- العريش» حيث قام مسلحون بزرع عبوة ناسفة بمنطقة «الكوجة» على طريق الشيخ زويد- العريش أثناء مرور المدرعة على الطريق الدائري، فانفجرت بها العبوة الناسفة، ما أسفر عن استشهاد ضابط وضابط صف و3 مجندين، وإصابة 3 مجندين آخرين.

كما رصد مرصد مكافحة العنف والإرهاب قيام مجهولون يستقلون دراجة بخارية باطلاق أعيرة نارية على نقطة شرطة حراسة قصر قارون بالفيوم فى ساعة مبكرة من صباح الأحد الماضى، ما أدى لإصابة الرقيب شحات خميس مفتاح بشظايا فى رأسه.

كما  تم رصد وقوع 3 انفجارات بمحافظة الشرقية  مساء الأحد الموافق 12/4/2015:

الانفجار الأول: وقع في محيط كنيسة مارجرجس؛ إثر قيام مجهول بوضع قنبلة زمنية  أسفل سيارة ما أسفر عن تحطم السيارة دون وقوع إصابات بشرية.

الانفجار الثانى: بالقرب من الكنيسة الإنجيلية بمدينة الزقازيق .

ووقع انفجار ثالث لعبوة ناسفة بجوار بنك الإسكندرية الكائن بكورنيش مدينة الزقازيق.

ورصدالمرصد قيام مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء،بإطلاق النار على   نقطة مطافئ مدينة شبين القناطر بالقليوبية، وأسفر الهجوم عن مصرع أمين الشرطة عبد الفتاح محمود على، وإصابة اثنين من زملائه.

وتطالب المنظمة السلطات المختصة بتجنيد كل الإمكانيات لمواجهة العمليات الإرهابية المتوالية على جميع محافظات مصر وخصوصاً محافظة شمال سيناء، مؤكدةً على رفضها القاطع لكافة الأعمال الإرهابية والإجرامية البشعة بكل أشكالها وصورها أياً كان مصدرها أو المعتقد الذي يقف خلفها، وتؤكد أيضاً على سعيها الدؤوب لمكافحة الإرهاب من خلال تدعيم مبادئ حقوق الإنسان التي كفلها الدستور والقانون، التى تعطى للمواطن  أبسط حقوقه التي منها الحق في الحياة والعيش في بيئة آمنة.

وتتقدم المنظمة بتعازيها لأسر ضحايا الإرهاب وذويهم وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

ومن جانبه أكد حافظ أبو سعده _رئيس المنظمة_ أنه لابد من عمل استراتيجية مدروسة لمكافحة العمليات الإرهابية التي تنال من تدعيم مبادئ وقيم حقوق الإنسان في مصر الذي كفلها الدستور والقانون، مشيراً إلى أن الشعب المصري أصبح واعياً بمخططات الإرهاب التي تقوم بها تلك الجماعات، و قادراً على الصمود ضدها.



free statistics