الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

التحفظ على 68 شركة مملوكة لأسرة حسن مالك

2015-01-21 00:00:00

عقدت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن آخر القرارات الصادرة عنها.

وقال خميس، إن اللجنة أصدرت منذ بداية عملها، وحتى الآن عدة قرارات، أهمها التحفظ على مقرات جماعة الإخوان المسلمين، ومقرات حزب الحرية والعدالة ، فضلاً عن التحفظ على أموال أعضاء مكتب إرشاد الجماعة وأعضاء مجلس شوري الإخوان.

وتابع: «تحفظنا على مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناصرة المرأة بسبب وجود شبه في التعامل مع جهات أجنبية، بالإضافة إلى قرار التحفظ علي هيئة الإغاثة الاسلامية عبر العالم ومؤسسة الإغاثة الإسلامية بعد تبين قيامها بتمويل بعض الأشخاص ذات الجنسيات غير المصرية التي تواجدت في اعتصامي رابعة والنهضة».

وأضاف خميس، أنه من بين أهم القرارت أيضاً كان التحفظ على شركة «يونايتد جروسر» المعروفة باسم «سعودي»، وكذلك الشركة المصرية لأسواق التوفير «زاد» المملوكة للقيادي الإخواني خيرت الشاطر، والتحفظ على شركات القيادي بالجماعة حسن مالك وأسرته وشقيقه محمود مالك بعدد 68 شركة وفرع، والتحفظ على شركة «ايجيك» وهو عبارة عن بيت خبرة هندسي كبير جداً ومجلس إدارته جميعهم من جماعة الاخوان.

وأشار إلى أنه تم التحفظ أيضاً علي مصنع «دينميك» للصناعات الكيماوية، والتحفظ على أموال الشيخ يوسف القرضاوي وجميع ممتلكاته.

 



free statistics