الجمعة 19 يناير 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

ألمانيا تعدل إرشادات السفر لشرم الشيخ

2014-07-08 00:00:00

قالت سفارة ألمانيا بالقاهرة، إن وزارة الخارجية الألمانية أدخلت اليوم تعديلا على إرشاداتها للسفر إلى منطقة شرم الشيخ، بحيث لم يعد الآن ينصح بشدة بتجنب السفر إلى منتجع شرم الشيخ، على أن التحذير لا يزال قائما بالنسبة لمنطقة شمال سيناء، ولا يزال ينصح بشدة بتجنب الانتقال برا داخل مناطق شبه جزيرة سيناء، ومنها منطقة دهب ونويبع على وجه التقريب (باستثناء الانتقالات من وإلى المطار داخل مدينة شرم الشيخ). 

وأشارت السفارة فى بيان لها إلى أن هذه التعديلات الأخيرة على إرشادات السفر تخص السياح الألمان المتجهين إلى شرم الشيخ، وهى تمثل الجزء الأكبر من السياحة الألمانية إلى شبه جزيرة سيناء. 

وكان آخر تحذير من السفر إلى سيناء يتضمن النص التالى: "نحذر من السفر إلى شمال سيناء وإلى منطقة الحدود المصرية الإسرائيلية، وننصح بشدة بتجنب السفر إلى كافة المناطق الأخرى بشبه جزيرة سيناء، وكذلك إلى المنتجعات السياحية إلى حين."

أما إرشادات السفر المعمول بها اليوم والمنشورة على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الألمانية بالنسبة لشبه جزيرة سيناء فتتضمن النص التالي: "نحذر من السفر إلى شمال سيناء وإلى منطقة الحدود المصرية الإسرائيلية، كما ننصح بشدة تجنب السفر بالطريق البرى إلى كافة المناطق الأخرى بشبه جزيرة سيناء بما فى ذلك الانتقال بالحافلات. وينسحب ذلك أيضا على الانتقالات إلى دهب ونويبع وكذلك على الرحلات إلى دير سانت كاترين. أما الانتقالات من وإلى مطار شرم الشيخ داخل مدينة شرم الشيخ فهى مستثناة من ذلك".

 


أضف تعليقك


free statistics