الثلاثاء 24 أبريل 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

البورصة تفتح سوق الصفقات لطرح أسهم "ديفكو" الأحد المقبل

2014-06-19 00:00:00

قالت إدارة البورصة إنه بالإشارة إلى تقرير الإفصاح بغرض الطرح بالبورصة الخاص بشركة الدولية للثلج الجاف – ديفكو والمنشور على شاشات البورصة بتاريخ 25 /5/2014 فإنه تقرر أن يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة خمسة أيام عمل اعتبارا من22 يونيو 2014 لتقوم جميع شركات الوساطة بتسجيل أوامر من يرغب من المتعاملين فى شراء الأسهم محل الطرح.

وعلى أن يكون الحد الأقصى لكمية الطلب للعميل الواحد 70,000 سهم ,وبحد أدنى 1000 سهم وبمراعاة عدم قيام العميل بتسجيل أكثر من أمر شراء واحد بالطرح وفى حالة تسجيل أكثر من أمر شراء لذات العميل سيتم إلغاء جميع أوامر الشراء المسجلة لهذا العميل.

وذلك مع إلتزام شركات الوساطة متلقية الأوامر بإيداع نسبة 50% من قيمة كل طلب فى الحساب المخصص لتغطية الطرح لكل شركة وساطة لدى بنوك المقاصة فى موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل اليوم المحدد لنهاية فترة تلقى الأوامر، وفى حالة عدم التزام شركات السمسرة بذلك يكون للبورصة اتخاذ ما تراه من إجراءات تجاه الشركات المخالفة.

وتلتزم شركات السمسرة بسداد باقى قيمة الطلبات التى تتحدد بناء على أساس نتيجة التخصيص فى حالة زيادة قيمة الكمية المخصصة عن قيمة ما سبق سداده لدى بنوك المقاصة وذلك طبقا لنظام التسوية المعمول به لدى شركة الايداع والقيد المركزى.

ويتم التخصيص بما يتفق وأحكام البند الثانى من المادة التاسعة من قواعد القيد بالبورصة المصرية والتى تنص على: "أن لا يقل عدد المساهمين بالشركة عن 100 مساهم على أن لا تزيد نسبة الأسهم المملوكة لأى منهم عن (1/1000) من إجمالى أسهم رأسمال الشركة المصدر ولا تقل أسهمه عن ما قيمته الدفترية ألف جنيه مصري"، وكذلك احكام البند الثالث من ذات المادة والذى ينص على:"أن لا تقل نسبة الأسهم حرة التداول عن 10% من إجمالى أسهم الشركة "، وبعد استيفاء الشروط السابقة وفى حالة زيادة اجمالى كمية طلبات الشراء عن الكمية المعروضة يتم إجراء تخصيص لكل طالب شراء بالنسبة والتناسب بين اجمالى الاسهم المطروحة للبيع وإجمالى الأسهم المطلوبة للشراء مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المستثمرين.

وعدد الأسهم محل الطرح هى 1,400,000 سهم بنسبة 20% من أسهم الشركة، وبسعر 3.90 جم /سهم..

وعلى شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 26/ 6 /2014 على أن تقوم الشركات بإجراء أى تعديلات فى أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أى تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد .

ومع مراعاة أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأى تعديلات على اكواد العملاء تؤدى إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة .

وعلى جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها فى البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليقك


free statistics