السبت 22 سبتمبر 2018

|                    

هل نحن بحاجة إلى قانون ينظم عملية الفتوى؟

4.7357:ريال سعودي 17.7600 :دولار
58.9348 :دينار كويتي 21.2214 :يورو
23.7576 :استرلينى

الأهلي يتصدر مجموعته بالكونفدرالية بتعادله مع سيوي سبورالإيفواري

2014-06-09 00:00:00

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي, إلى صدارة المجموعة الثانية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية, بعد تعادله مع مضيفه سيوي سبور الإيفواري بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت أمس الأحد في أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات للمسابقة القارية.

وتقدم الأهلي أولا بهدف في الدقيقة 45 عن طريق لاعبه البوركيني موسى إيدان، قبل أن يتعادل الفريق الإيفواري في الدقيقة 79 من خلال سيزار يوبوي، ليرتفع رصيد الأهلي إلى خمس نقاط في الصدارة , كما ارتفع رصيد سيوي سبور إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وكان الأهلي قد فاز على نكانا الزامبي في الجولة الأولى بهدفين في المباراة التي أقيمت في القاهرة، ثم تعادل خارج الديار مع النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1/1 قبل أن يتعادل اليوم أيضا خارج ملعبه مع سيوي سبور بالنتيجة نفسها.

بدأ فتحي مبروك المدير الفني للأهلي , المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل في الدفاع , وحسام عاشور وأحمد نبيل ومحمود حسن تريزيجيه وموسى إيدان وأحمد شكري في الوسط, وعمرو جمال في الهجوم.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول , وبدأ الأهلي اللقاء بثبات واضح في كل خطوطه , خاصة خط الوسط الذي يقوده حسام عاشور ومحمود تريزيجيه.

ومع مرور الوقت، تحسن آداء الفريق الإيفواري في ظل تراجع لاعبي الأهلي للخلف، في حين كادت أخطاء مدافعي فريق الاهلي أن تسفر عن هدف لسيوي سبور في ال` 20 دقيقة الأولى للمباراة.

وفي الدقيقة 16 أنقذ سعد سمير مرمى الأهلي من هدف كاد أن يكون محققا بعدما تصدى لتسديدة من على خط المرمى، ليحرم أصحاب الأرض من هدف التقدم، وبعدها حول عمرو جمال كرة على الطائر من عرضية محمود حسن تريزيجيه بيسراه أبعدها الحارس ببراعة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول , نجح اللاعب البوركيني موسى إيدان من وضع الأهلي في المقدمة ،بعدما سجل الهدف الأول لبطل مصر , مستغلا عرضية متقنة من محمود تريزيجيه , لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني هدأت وتيرة المباراة تماما، في ظل محاولات ليست بالخطيرة من لاعبي سيوي سبور، كان لها دفاع الأهلي بالمرصاد، وفي الدقيقة 57 كاد سعد سمير أن يضيف الهدف الثاني للأهلي من خلال ضربة رأسية تمر بجوار القائم بعد كرة عرضية من ضربة ركنية نفذها موسى إيدان.

وفي منتصف الشوط الثاني، أجرى فتحي مبروك أولى تغييرات الأهلي بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من موسى إيدان الذي تعرض لحالة إجهاد بعد المجهود الكبير الذي بذلوا خلال اللقاء، في محاولة من الجهاز الفني للأهلي لتنشيط وسط الملعب والحفاظ على التقدم.. وسدد شهاب تصويبة قوية بعد نزوله ولكنها تمر فوق العارضة.

وفي الدقيقة 79 تمكن أصحاب الأرض من تعديل النتيجة بعد خطأ في التمركز من صبري رحيل, لينفرد مهاجم سيوي سبور بشريف إكرامي حارس الأهلي ويسدد الكرة لتصطدم بسعد سمير وتعود لسيزار يوبوي أمام المرمى الخالي ليضع الكرة في الشباك بسهولة, معلنا عن هدف التعادل للفريق الإيفواري.

وفي الدقائق الأخيرة للقاء، أشرك فتحي مبروك السيد حمدي بدلا من عمرو جمال، بينما هاجم أصحاب الأرض من أجل تسجيل هدف ثاني والفوز بنقاط المباراة, ولكن شريف إكرامي ودفاع الأهلي رفضا ذلكن لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 


أضف تعليقك


free statistics