السبت 30 أغسطس 2014

|                    

هل توافق على تأجيل الانتخابات البرلمانية الى 2015؟

1.95:ريال سعودي 7.015 :دولار
25.61 :دينار كويتي 9.59 :يورو
11.23 :استرلينى

الأوقاف المصرية: لن نتراجع عن الخطبة الموحدة..

2014-02-06 00:00:00

قالت مصادر مسئولة في وزارة الأوقاف إن الوزارة لن تتراجع عن تطبيق الخطبة الموحدة وتجنب الخوض في الأمور السياسية داخل المساجد، خاصة بعد تحويل عدد من الأئمة التابعين لجماعة الإخوان المسلمين للتحقيق بسبب تحريضهم على أعمال العنف والتخريب من فوق المنابر.

وشددت المصادر في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، على أن الوزارة لن تتهاون مع الأئمة المخالفين لقراراتها، وسيجري تحويل أي خطيب للتحقيق الفوري في حال ثبوت أنه لم يلتزم بموضوع خطبة الجمعة، لافتة إلى أنه جرى رصد عدد من الأئمة في بعض محافظات مصر لم يلتزموا بموضوع الخطبة. وجارٍ حصرهم ومعاقبتهم.

يأتي هذا في وقت، بدأت وزارة الأوقاف تجربة بث الأذان الموحد بعد أربع سنوات من توقف مشروع الأذان الموحد الذي بدأ تطبيقه في أغسطس عام 2010.

وأضافت المصادر إنه جرى وضع خطة مبدئية لإذاعة الأذان الموحد في منطقة صغيرة على سبيل التجربة، تمهيدا لتعميم التجربة في جميع مساجد الجمهورية، مؤكدة أن الوزارة تعكف الآن على دراسة تطبيق الأذان بعد ضبط الأمور الفنية والتقنية أسوة بكثير من الدول العربية والإسلامية، وأن ذلك سيساهم في وصول الأذان إلى المواطنين في وقت واحد ودقيق وبصوت جميل.

في سياق آخر، قالت المصادر المسؤولة في الأوقاف إن فكرة الأذان الموحد جرى تنفيذها في 80 مسجدا شرق القاهرة من قبل، وعندما ظهرت بعض الأصوات التي تعارض هذه الفكرة صدرت فتوى من دار الإفتاء تؤكد شرعية توحيد الأذان، وكان يرفع من إذاعة القاهرة الكبرى بصوت مؤذن من الوزارة وكان هناك جهاز في كل مسجد يستقبل الأذان من الإذاعة لمكبر الصوت بالمسجد، موضحة أن السلبيات كانت من الناحية الهندسية وكانت الأعطال كثيرة، لكن من الممكن أن يجري تلافي هذه الأخطاء، والأحياء الراقية كانت أكثر تقبلا للفكرة



free statistics